وزير التعليم العالي يرعى احتفال ذكرى تأسيس جامعة بغداد الـ 59

تم قراءة الموضوع 216 مرة    تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

الكاتب:مسؤول الاعلام والعلاقات العامه

08/5/2016 7:19 مساءَ


 
وزير التعليم العالي يرعى احتفال ذكرى تأسيس جامعة بغداد الـ 59

 رعى وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين الشهرستاني، الاحتفال السنوي بالذكرى الـ59 لتأسيس جامعة بغداد، الذي ضم افتتاح عدد من المعارض واقامة فعاليات فنية.  

 وقد حضر الحفل الدكتور قاسم دوس وكيل وزير التعليم العالي ورئيس جامعة بغداد الاستاذ الدكتور علاء عبد الحسين وعدد من المدراء العامين في الوزارة والاستاذ الدكتور رياض خليل المساعد الاداري واعضاء مجلس الجامعة وعدد من استاذة الجامعة والطلبة وبذلك افتتحت فعاليات يوم الجامعة بالنشيد الوطني وتلاوة من الذكر الحكيم وكلمات للسادة المسؤولين.

 وتضمن الاحتفال افتتاح معرضا للزهور والفنون التشكيلية والكتب والمطبوعات، فضلا عن تكريم الأساتذة المتميزين والمتقاعدين.

 من جانبه قال رئيس جامعة بغداد الاستاذ الدكتور علاء عبد الحسين، إن الجامعة في كل عام تخرج عددا من الطلبة المتميزين تنافس جامعات العالم في المجال التعليمي ولا ننسى بأننا نتفوق على العديد من دول العالم عن طريق هذه الجامعة المعطاء.

 وقد شارك قسم شؤون الاقسام الداخلية في جامعة بغداد في هذه الاحتفالية عبر اقامة معرض فني تشكيلي بمشاركة عدد من طلبة الاقسام، تضمنت عرض لوحات فنية تحاكي الواقع اليم الذي يمر به البلد.

 واثنى السادة المسؤولين على المعرض الذين افتتحوه بصحبة رئيس جامعة بغداد، مطلعين على النتاجات التي شارك بها طلبة الاقسام  الداخلية في جامعة بغداد، مؤكدين ان النشاط الفني يعزز المواهب الابداعية للطلبة وتنمية قدراتهم الفنية .

 يذكر أن جامعة بغداد، هي أكبر الجامعات العراقية، تعود بدايات تأسيسها إلى عام 1908 حين أسست أول كلية في العراق وهي كلية الحقوق (مدرسة الحقوق سابقا)، ثم دار المعلمين العالية وكلية الطب التي تأسست عام 1927 ثم كليات الصيدلة والهندسة وغيرها من الكليات التي تم ضمها إلى جامعة واحدة عام 1957 هي جامعة بغداد




   

المزيد من المواضيع





تعليقات القراء



الطقس

كيان ساعة

كيان خريطة


جميع الحقوق محفوظة . مديريةالاقسام الداخلية 2013