الادارة الرشيدة منبع لتطور وتقدم الاقسام الداخلية

تم قراءة الموضوع 248 مرة    تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

الكاتب:مسؤول الاعلام والعلاقات العامه

31/1/2016 11:48 صباحا

 

الادارة الرشيدة منبع لتطور وتقدم الاقسام الداخلية
برعاية السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين ابراهيم الشهرستاني نظم جهاز الاشراف والتقويم العلمي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي, المؤتمر السابع عشر السنوي عن واقع الاقسام الداخلية واليات تطويرها في الجامعات.

قال رئيس جهاز الاشراف والتقويم العلمي الدكتور نبيل الاعرجي في كلمة خلال المؤتمر, ان الاقسام الداخلية تعد صرحا اكاديمياً وتربوياً يعكس صورة واضحة المعالم عن مدى تقدم العلمي للجامعات ومدى اعداد الطلبة اعداداً تربوياً, لهذا فان جهاز الاشراف والتقويم العلمي ممثلاً بقسم الاقسام الداخلية يولي اهتماماً كبيراً بهذا المفصل الحيوي من خلال وضع العديد من المعايير والضوابط لتكون خط الشرع في عملها لتوفير الاحتياجات اللازمة لسكن ملائم للطالب العراقي.

واكد الاعرجي على اهمية وضع ضوابط ومعايير تتكفل بمعالجات فورية لقطاع الاقسام الداخلية, وضرورة تخصيص الموازنات الكافية لانجاز مشاريع التوسعة على صعيد استحداث الابنية وتوسيع وترميم وصيانة الموجود منها حالياً.

واشار مدير الاقسام الداخلية في الوزارة السيد رحيم الساعدي ان اقامة هذا المؤتمر ياتي للتعرف على اهم المشكلات والمعوقات التي تواجه عمل الاقسام وتقديم الحلول الناجحة لها من اجل الوصول الى سكن ملائم للطالب.

وتضمن الموتمر اربعة محاور, المحور الاول ناقش خطة القبول المركزي واثرها في الطاقة الاستيعابية, والمحور الثاني عن الموانة التشغيلية وواردات صندوق التعليم في دعم الاقسام الداخلية, والمحور الثالث الاستثمار في ابنية الاقسام الداخلية, واما المحور الرابع فتطرق الى ماتم تنفيذه في المؤتمر السادس عشر الماضي.

وافتتح المؤتمر معرض للوحات الفنية التي شاركت فيها جامعة بغداد/ قسم شؤون الاقسام الداخلية بعدد من موظيفها وطلبة القسم الداخلي وكما شاركت جامعات اخرى في هذا المعرض.











































































   

المزيد من المواضيع





تعليقات القراء



الطقس

كيان ساعة

كيان خريطة


جميع الحقوق محفوظة . مديريةالاقسام الداخلية 2013